Advertisement

مارك يعلن موعد عودة الفيس بوك الحقيقى والسر وراء تعطله

5 أكتوبر 2021 - 12:08 ص

حدث عطل في مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك – واتساب – إنتسغرام” ذلك في خلال الساعات القليلة الماضية مما سبب تقييد الأشخاص من التداول عبر هذه التطبيقات وعدم قدرتهم علي متابعة حسابتهم الشخصية الموجودة بها .

Advertisement

نشر مارك زوكربيرج بيان له عبر حساب الفيسبوك علي “تويتر” وتحدث فيه عن ذلك العطل وانهم يحاولون مسرعا عن حل لهذه المشكلة وإعادة الأمور الي طبيعتها وانه يقدر حجم المشكلة التي يواجهه مستخدمين هذه البرامج ( فيسبوك – واتساب – انستجرام ) ، وفي أخر المقال قام بالإعتذار لكم متابعيه ، وجاء المقال كالتالي :

Advertisement

“نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى التطبيقات ، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتدز عن أي إزعاج”.

Advertisement
Advertisement

كما غرد تطبيق “انستغرام – واتساب” عن معرفتهم عن العطل التنقي الذي أصاب تطبيقاتهم خلال الساعات الماضية ، وأنهم ايضا يحولوا مواجهة هذه المشكلة وإيجاد حل في أسرع وقت ممكن ، كما طالبوا جميع المستخدمين بالصبر حتي تحل المشكلة .

Advertisement

أسباب تعطل فيسبوك وواتساب وإنستغرام …؟!

تحدثت عدة مواقع عن أسباب عطل شبكات التواصل الإجتماعية المفاجئة التي أصابت الفيسبوك والواتساب وانستغرام ، حيث قال موقع الاتحاد الاخباري من خلال المهندس محمد خالد الخبير التقني وقال عن هذا العطل ناتج عن عطل فني في خوادم تلك الشركات التي شلت حركة المستخدمين في هذه اللحظات ، وليس اختراق لشبكة المعلومات مثلما تحدث عنها الكثير مؤخرا ، وأنه ليس أكثر من عطل فني يسعوا إلي اصلاحه في أقرب وقت .

ورصد موقع “داون ديدتكتور” الذي يسجل حالات الإبلاغ عن انقطاع شبكات التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم حيث قام أكثر من 85 ألف شخص حول العالم بالابلاغ عن العطل الفني لفيسبوك ، وأكثر من 50 الف بلغوا عن انقطاع الانستجرام ومازالت أعداد البلاغات في الزيادة .

خسائر مارك زوكربيرج خلال الساعات الماضية

تداولت عدة أخبار خلال الساعات القليلة الماضية عن حجم الخسائر التي تعرض لها مارك مالك هذه الشركات والتي تقدر ب7 مليارات حتي الأن بحسب ما نشر مؤخرا ، وتوجد أيضا اخبار متداولة عن أنه سوف يستمر هذا العطل لعدة ساعات قادمة ومن الممكن ان يستمر الي 24 ساعة ، وبذلك سوف تستمر هذه الخسائر الهائلة